أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

غريفيث في الرياض لتقريب وجهات النظر حول اتفاق جدة والأسماء المستبعدة من الطرفين عائق أمام التسوية

يمنات – خاص

قالت مصادر مطلعة ان المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، يجري لقاءات بمسئولين في حكومة هادي و المجلس الانتقالي الجنوبي، في العاصمة السعودية، الرياض، بهدف تجاوز الخلافات حول اتفاق جدة.

و أوضحت المصادر أن غريفيث التقى اليوم الخميس 24 أكتوبر/تشرين أول 2019، بمسئولين سعوديين، للترتيب لتفاهمات بين حكومة هادي و الانتقالي، للتوصل إلى صيغة معدلة للبنود التي يجري الخلاف حولها في اتفاق جدة، الذي رعته السعودية.

و تفيد أنباء أن لقاء سيجمع مساء اليوم الرئيس هادي بولي العهد السعودي، في اطار مناقشة الخلافات حول البنود مثار الخلاف مع المجلس الانتقالي في اتفاق جدة، و الترتيب للتسوية القادمة.

و لفتت المصادر إلى أن صيغة يجري مناقشتها للبنود مثار الخلاف، بعد الاستماع إلى ملاحظات الطرفين حولها.

و كشفت المصادر أن هناك خلافات حول اعادة هيكلة القوات و طبيعة الدور الاماراتي و الدور القادم للمجلس الانتقالي الجنوبي في اطار الحكومة المقبلة.

و أكدت المصادر أن الطرفين حددا أسماء لإبعادها عن الحضور في المشهد القادم ما بعد التسوية. منوهة إلى وجود تشدد من الطرفين حول أغلب الأسماء، و هو ما يمثل نقطة هامة في الخلافات التي ما تزال عائق أمام التوقيع على التسوية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى